• 0504906020

افكار لديكورات حديثة لعام 2018




الديكور عبارة عن عالم كبير و واسع، فيه يختلف أراء كل شخص على حسب شخصية و دراسته التى تعلم فيها فن الديكور ،فالديكور مرتبط بعدة أشياء أهمها اختلافات كل شخص على حسب ثقافاته ودراساته وقدراته الفكرية ،التى تجعل الشخص يبدع حتى يظهر كل ما لديه ، و يظهر فن الديكور ايضا على حسب عادات و التقاليد الذي يتوارثها كل شخص من بيئته التى تعايش فيها ، فالديكور يعتبر أيضا فن مكتسب يكتسبه الشخص نتيجة الخبرات و التقنيات الذى اعتمد عليها حتى يظهر كامل ابدعاته و ابتكراته على هيئة مجسمات .

الموضوع يبدأ على هيئة فكرة يحاول الشخص أن يبدعها ، ثم يتحول الإبداع إلى تصميمات حقيقية ، و في النهاية تظهر الديكورات بأحدث تفاصيلها كعمل فنى متكامل ، أساسه المصمم الذي يستطيع أن يطوع كل دراساته وثقافته لخدمة التصميم ، فالديكور يعتمد فى النهاية على العديد من التفاصيل منها : المساحة و كيفية الإضاءة و التهوية الخاصة بالمكان ، و بهذه التفاصيل يكتمل العمل الفني الإبداعي .

ومن  المعروف أن المصمم يجب أن يكون على دراية بالعديد من الأشياء حتى يستطيع تنفيذ الديكور على أكمل وجه ، و من ضمن هذه الاشياء يجب على المصمم أن يكون ملم بكيفة عمل ديكورات داخلية بإستخدام تقنيات و خامات و مواد تميزه عن غيره ، حتى يصبح ذات أسلوب محدد بعيد عن التقيد الأعمي .

و من ضمن الأفكار التى يجب أن يكون المصمم ملم بها جيد كيفية استخدام الألوان لإستخدامها فى الدهانات بشكل يتوافق مع رغبة العميل ، فالمصمم يأخذ فى الاعتبار المكان المراد دهنه من ناحية الإضاءة الطبيعية فيه و كذلك تصميم الغرفة أيضا ، حتى يستطيع المصمم أن يستخدم الألوان و تفاعلتها بشكل ينير المكان بطريقة صحيحة عبر انعكاسات الأضواء .

اجمل ديكورات 2018

ما هي الأساسيات التى يجب توافرها في الشكل العام للتصميم :

يجب أن يعتمدالتصميم الجيد على عدة أشياء ، حتى يجعل التصميم متميز بشكل كبير بوحدة متكاملة الجوانب من حيث الإضاءة واستخدامات الألوان ومساحة المكان وغيرها من الأمور ، فالأسس المهمة تتلخص في :

1- كيفية عمل الاتزان في التصميم

2- ما هي وحدة التصميم

3- و كيفية دراسة الفراغ

– “الإتزان في التصميم”.. يعتمد بشكل كبير على ارتياح العميل للشكل الأخير للتصميم ، بحيث يشعر العميل بإتزان كامل فى كل تفاصيل التصميم دون الإخلال بجميع الجوانب .

– “ما هي وحدة التصميم”.. لمعرفة وحدة التصميم يعتمد ذلك على إبداع المصمم ، في كيفية تحديد العناصر المتداخلة حتى يظهر الشكل النهائي ، بحيث يجعل العميل مذهول من تناسق جميع الوحدات ببعضها البعض مع مراعاة بعض الجوانب الأخري و منها : كيفية حدوث الارتباط بين الشكل وحجم جميع الأثاث الموجود بالمكان، هذا بجانب كيفية حدوث ارتباط بوضع الأثاث مع الاعتماد على التقارب و التباعد المناسب لجميع قطع الديكور، كذلك يجب أن نتعرف على الارتباط بين مكونات الاثاث والألوان المستخدمة.

– “و كيفية دراسة الفراغ”.. وهذا من أهم النقاط التى يعتمد عليه المصمم حتى يستطيع أن يظهر إبداعاته بشكل يجعله يدرك مدى العلاقة بين مساحة الغرفة والإضاءة والشعور بالمسافات بين جميع النقاط  المجودة داخل الغرفة ، فيجب أن يلاحظ العميل أن الديكور ليس كيان منفصل عن باقى التفاصيل الموجودة، بل يشعر بتكامل بين جميع الوحدات المعروضة.

الشروط التى يجب أن تتوافر قبل البدء في التصميم :

أولا: يجب تحديدالهدف المراد الوصول إليه .

ثانيا: كيفية عمل تصميم مرن ، تستطيع استخدامه بسهولة دون التأثير على متانتهأ و صلاحيته .

ثالثا: تحديد نوعية الخامات المستخدمة في عمل  الديكور المطلوب ، وبالأخص الألوان الذي يرغب العميل في استخدامها.

رابعا: تحديد جميع الأماكن الموجودة بالتصميم بحيث يستطيع المصمم من استخدام كل هذه الأماكن لتوفير التهوية اللازمة لتصريف جميع الروائح الكريهة على حسب رغبة العميل.

خامسا: يجب أن يراعي المصمم مساحة المكان بحيث تتناسب مع جميع الأثاث و يسهل حركته كيفما يشاء العميل.

سادسا: يجب أن يراعي  الحالة الاقتصادية و المادية للعميل قبل البدء فى عمل التصميم ، حتى يستطيع المصمم أن يختار الخامات التى تتناسب مع هذه الظروف و تتناسب مع المصمم حتى يستطيع أن يظهر ابدعاته .

ديكورات مودرن شقق كاملة

أهم العناصر الأساسية و المكملة لأى ديكور:

أولا: الأرضيات.. يعتبرالأرضيات من الأساسيات المهمة للعميل ، بحيث أنه يعتمد عليه فى تحديد اختيارات الأثاث و اى اكسسوارت حتى لون الحوائط ، لذلك يجب الإهتمام به جيدا ، فيمكن الاختيار بين هذه الأنواع و كله على حسب رغبة العميل فيوجد مثلا:

1- الأرضيات الخشبية .

2- الأرضيات الرخامية و البلاط .

3- أرضيات الفينيل .

4-أرضيات الموكيت.

ولكل هذه الأنواع تتوقف على رغبة العميل وحالته المادية.

ثانياً: الحوائط.. من ضمن الأشياء المهمة جدا الذي يهتم بها العميل كما يهتم بها ايضا المصمم ، لأنه عامل أساسي لتكمله التصميم النهائي ، حيث سوف يضيف الجمال والابداع لإظهار التصميم ، كما أن الحوائط تعتبر عامل جذب للعميل، حيث أول شئ يمكن أن ينظر إليه العميل قبل أى شئ أخر، فيجب على المصمم أن يهتم بشكل خاص بالحوائط وإرتفاعتها و الإكسسوارات التى تناسبها و كذلك الديكور الذي يتناسب معها مع مراعاة الفتحات الموجودة سواء الأبواب أو النوافذ، ويوجد 3 طرق لتجهيز هذه الحوائط ومنها:

1-التجليدبالخشب و بجميع أنواعه سواء الطبيعيمنه  أو الصناعي .

2-تجليدبورق الحائط .

3-الدهانات المختلفة سواء كانت بلاستيك أو زيت.

ثالثاً: الأسقف .. و تختلف أنواعه فهناك الأسقف المستعارة وأيضا الأسقف الساقطة وتعتبر من الأشياء التى يهتم به المصمم حتى يستطيع تكملة الشكل النهائي للديكور.

رابعاً: الإكسسوارات .. هناك اكسسوارات تعمل على اضافة اللمسات الجمالية الأخيرة كالتبلوهات أو الصور بجميع احجامها و كذلك الستائر و السجاد او أى إضافات جمالية اخرى.

خامسا: الألوان .. تعتبر الألوان لها أهميةكبيرة في جميع العصور ، وبالأخص العصر الحديث وذلك بسبب دخولها في العديد من الصناعات و منها الأصباغ وخامات كثيرةكورق الحائط وغيرها، فاللون يتحدد بشعور العميل له لذلك يختلف من عميل لأخر .

ديكورات منازل 2018

ما هى الأسس التى يجب تطبيقها لاستخدام الألوان في الديكور :

يجب التركيز على نقاط مهمة قبل استخدام الألوان في الديكور هي:

أولا : وجود العلاقةبين الألوان التى يجب استخدامها وكيفية مزج الألوان لحدوث الانسجام و التناغم المطلوب للديكور.

ثانياً: يجب الاهتمام بالتوازن بين المساحات و بين كمية الألوان ودرجة اللون الذى يتناسب مع المساحة.

فلابد من مراعاة تشكيلات الالوان لأن لها تأثيرقوي على نفسية العميل، وذلك اذا استطاع المصمم أن يوفق بين الأسس المتبعة و بين دراسته حتى يستطيع أن يحدث التناغم والانسجام المطلوب و يظهر ابدعاته.

الديكور بوجه عام يجب أن يحقق توافق اًلونياً جيد بحيث يستطيع العميل أن يرتاح له بمجرد النظر إليه،حتى يمده بالراحة المطلوبة ، و هذا ما يحاول المصمم تنفيذه بجانب و ضع باقى الأساسيات كما قال الكتاب.

اما عن كيفية الحقاظ علي الاثاث حين الانتقال من مكان الي اخر و ظروف السفر يمكن الاستعانة ب شركة نقل اثاث بالرياض مع الفك و التركيب و من ناحية تخزين الاثاث يمكن ان تستعيني بـ افضل شركة تخزين اثاث بالرياض